الأربعاء، 22 يونيو، 2016

قراءة المدخلات عن طريق Scanner أو swing

هناك طريقتان لقراءة المدخلات الطريقة الرسومية أو مباشرة عن طريق الكود و في الامثلة التالية نفس البرنامج و لكن بطريقتين.

1- الطريقة الاولى و هي عن طريق الكود مباشرة ونحتاج ان نستدعي كلاس java.util.scanner


package authentication;
// بالإمكان اختيار اي اسم للباقة
import java.util.Scanner;
// هنا تم إستدعاء كلاس سكانر ليقوم بقراءة المدخلات
public class ScannerTask {

    public static void main(String[] args){
        Scanner input = new Scanner(System.in);
// في هذا السطر تم تعريف سكانر جديد بإسم input        
        System.out.print("Enter your name: ");
        String Name = input.next();
// تعريف متغير للإسم ومباشرة يتم تخزين ما يدخله المستخدم في المتغير
        System.out.print("Enter your age: ");
        String Age = input.next();
// تعريف متغير للعمر و ايضا يقوم بتخزين ما يدخله المستخدم
        System.out.println("Your name is " + Name + " and your age is " + Age);
// طباعة الجملة النهائية التي تحتوي على الاسم و العمر
    }
}

2- الطريقة الثانية وهي طريقة الواجهة الرسومية و يتم إستدعاء الحزمة javax.swing.JOptionPane

package authenticator;
// بالإمكان اختيار أو إضافة البرنامج تحت  اي اسم للباقة
import javax.swing.JOptionPane;
// هنا تم إستدعاء حزمة الواجهة الرسومية
public class JOptionPaneTask {
    public static void main(String[] args){
String Name = JOptionPane.showInputDialog("Enter your name:");    
//  تعريف متغير للإسم ومباشرة يتم تخزين ما يدخله المستخدم في المتغير حيث تظهر الواجهة الرسومية
String Age = JOptionPane.showInputDialog("Enter your Age:");
// تعريف متغير للعمر و ايضا يقوم بتخزين ما يدخله المستخدم
System.out.println("Your name is " + Name + " and your age is " + Age);
// طباعة الجملة النهائية التي تحتوي على الاسم و العمر
}
}


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق