الجمعة، 13 أبريل، 2012

import java.util.Scanner

import static java.lang.System.out;
import java.util.Scanner;
java.util.Scanner; هي عبارة عن كلاس محفوظ داخل الجافا ويقوم بجلب التعليمات الازمة لمسح اي رقم يتم إدخاله بواسطة الكيبورد 


public class ScannerApp {
هنا بداية الكلاس الرئيسي للبرنامج
    public static void main(String[] args) {
        
        
        Scanner number ;
تعريف متغير للسكانر
        int WhatIsTheNumber;
تعريف متغير للرقم الذي سيعرض للمستخدم
        out.print("Type any number: ");
        number = new Scanner(System.in);
هنا سيقوم البرنامج بقراءة الرقم الذي سيدخله المستخدم و يحفظه في المتغير
        WhatIsTheNumber = number.nextInt();
المعادلة تقوم بحفظ الرقم المدخل في المتغير
        out.println("The number you enter is: " + WhatIsTheNumber);
      
    }
}


كود البرنامج


import static java.lang.System.out;
import java.util.Scanner;
public class ScannerApp {

    public static void main(String[] args) {
        
        Scanner number ;
        int WhatIsTheNumber;
        
        out.print("Type any number: ");
        number = new Scanner(System.in);
        WhatIsTheNumber = number.nextInt();
        out.println("The number you enter is: " + WhatIsTheNumber);
       
    }
}


لو أردت من البرنامج قراءة أشياء أخرى غير الأرقام الطبيعية  مثل المتغير int فيجب تغيير نوع المتغير بعد كلمة next

مثلا
nextDouble()
لقراءة الأرقام الصحيح التي تحتوي على كسور مثل 1.9
nextBoolean()
تستخدم عندما يكتب المستخدم true أو false
next()
تستخدم لكتابة الكلمات مثل Hello, Ahmed, Java

هناك تعليقان (2):